التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » فعاليات » الكويت تعلن فعاليات معرض الكتاب


الكويت تعلن فعاليات معرض الكتاب الكويت تعلن فعاليات معرض الكتاب

المحرر الثقافى (الكويت:) الإثنين, 16-نوفمبر-2015   04:11 صباحا

الكويت تعلن فعاليات معرض الكتاب

 أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فعاليات النشاط الثقافي المصاحب لمعرض الكويت للكتاب حيث يتضمن العديد من الفعاليات التي تقام في المقهى الثقافي  . وتبدأ الفعاليات منذ يوم الافتتاح في 18 الجاري بمحاضرة عن «الأدب الكويتي في رؤى النقاد المصريين بين النقد واللغة» يتحدث فيها كل من حافظ المغربي، ومحمد الريحاني، ومصطفى بيومي، ويجرى في اليوم ذاته لقاء مع الروائي السوداني أمير تاج السر. 

 وفي 19 الجاري، سيكون المهتمون بالدراما على موعد مع حلقة نقاشية بعنوان «الدراما الخليجية ودورها في تغيير صورة المجتمع»، وستشارك فيها السينارست هبة حمادة، والفنانيين أحلام حسن، وبشار الكندري، وستُنظَّم في 20 الجاري حلقة نقاشية بعنوان «حركة الترجمة في العالم العربي».

وفي يوم 21 ستقام حلقتان نقاشيتان، الأولى بعنوان «أثر وسائل الإعلام على ظاهرة العنف لدى الشباب»، والثانية بعنوان «أدب الطفل… رؤية مستقبلية»، ويشارك فيها كافية رمضان من الكويت، ومن تونس وفاء الزغني، ومن سورية هيثم الخواجة، ومن مصر أمل فرح، وستقام في 22 الجاري فعالية بعنوان «تجليات فكرية» تتمحور حول لقاء مع الأديب يوسف زيدان. أما في 23 فستقام فعاليتان، الأولى أمسية قصصية خليجية، والثانية ستكون ندوة بعنوان «قضايا المأثورات الشعبية العربية. «. 

وفي يوم 24 ستكون هناك حلقة نقاشية بعنوان «الجوائز الثقافية العربية… مالها وما عليها»،  وسيتحدث فيها المشرف العام على جائزة كتارا للرواية العربية في قطر د. خالد عبدالرحيم السيد، والأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب من الإمارات د. علي بن تميم، وستتحدث د. موضي الحمود عن جائزة الدولة التقديرية والتشجيعية۔  وستكون في 25 الجاري ندوة بعنوان “أهمية المختبرات السردية في منطقة الخليج” 

أما في يوم 26 فسينظم لقاء مع الروائي إبراهيم الكوني. وسيكون الجمهور على موعد في يوم 27  مع حلقة نقاشية بعنوان «الكتاب الشباب في العالم العربي بين الواقع والمنجزات” 

وفي ختام الفعاليات ستقام أمسية شعرية لمتذوقي الشعر بعنوان «رحاب الكلمات» لحسن طلب من مصر. 

يذكر أنه شارك في المعرض مجموعة من المؤسسات والمنظمات، ومنها 56 مؤسسة رسمية، و7 مؤسسات ومنظمات عربية وأجنبية. أما إجمالي دور النشر المشاركة فكانت 445 دار نشر أهلية، و57 دارا أجنبية.

   

الكويت تعلن فعاليات معرض الكتاب اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير