التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
الكاتب : سعيد يقطين
الكاتب : وكالة الصحافة العربية
  
الرئيسية الرئيسية » فعاليات » الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الكتاب الأكثر مبيعا في العالم


الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الكتاب الأكثر مبيعا في العالم الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الكتاب الأكثر مبيعا في العالم

المحرر الثقافي (وام:) الإثنين, 24-اكتوبر-2016   03:10 صباحا

الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الكتاب الأكثر مبيعا في العالم

 يستقبل معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ35 مجموعة من أشهر الكتاب العرب وأبرز الشخصيات الأدبية والثقافية والفكرية والأكاديمية العالمية. وتستضيف الشارقة أكثر من 50 شخصية للمشاركة في الجلسات النقاشية والحوارية والتفاعل مع الزوار وحضور مجموعة ضخمة من الأنشطة والفعاليات خلال فترة انعقاد المعرض.

ومن الضيوف البارزين لمعرض الشارقة للكتاب الكاتبة كاساندرا كلير المولودة في طهران لأبوين أميركيين والتي عملت في المجلات الترفيهية المختلفة في مدينتي لوس أنجلوس ونيويورك وفي عام 2004 بدأت العمل على روايتها "مدينة العظام" الكتاب الأول من سلسلة "الأدوات المميتة" الموجهة لفئة اليافعين حيث نجحت هذه السلسلة في تصدر قائمة الكتب الأكثر مبيعاً وفق تصنيف صحف "نيويورك تايمز" و"وول ستريت جورنال" و"يو إس أي تودي" وكذلك سلسلة كتب "الأجهزة الجهنمية" التي تلت السلسلة السابقة كما يستضيف سيستر سولجاه مؤلفة صاحبة الكتب الأكثر مبيعاً وموسيقية عالمية ومنتجة أفلام، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما يستقبل المعرض الروائية وكاتبة السيناريو والمخرجة والمنتجة هولي غولدبرغ سلون إحدى المؤلفات الأكثر مبيعاً للروايات وفق تصنيف "نيويورك تايمز" إذ ألّفت العديد من كتب الأطفال واليافعين وتُرجمت كتبها إلى أكثر من 22 لغة وحازت روايتها كاونتينغ باي سيفينز "العد السباعي" على جائزة موقع "أمازون" كأفضل كتاب لعام 2013 للفئة العمرية 9-12 عاماً وجائزة "إي بي وايت أونور أوورد".

وتشارك أيضا مؤلفة الكتب الأكثر مبيعاً لفئة اليافعين كلوديا غراي من الولايات المتحدة الأميركية، وباراغ خانا أحد الرواد الاستراتيجيين على مستوى العالم، ومؤلف عدد من الكتب الأكثر مبيعاً والمتحدث من الطراز الأول وغاري أ. روزين الرسام وكاتب السيناريو والمخرج الذي رسم توضيحات الإصدارات الروسية والصينية والبرتغالية من كتاب كاونتينغ باي سيفينز "العد السباعي"، وإريك فان لستبادر مؤلف كتب التشويق الذي نشر 35 كتاباً من أكثر الكتب مبيعاً من أشهرها رواية "النينغا".

وتضم قائمة المشاركين أيضا الكاتبة الأميركية من أصول فلسطينية نعومي شهاب ناي، وهي شاعرة ومؤلفة لكلمات الأغنيات وروائية وصل ديوانها "19 صنفاً من الغزلان: قصائد من الشرق الأوسط" إلى الدور النهائي لجوائز الكتاب الوطني في الولايات المتحدة لعام 2002.

كما تتواجد الكاتبة والشاعرة والفنانة روبي كور التي ستعرض حبها للكلمة المنطوقة في معرض الشارقة الدولي للكتاب من خلال مجموعتها الشعرية والنثرية الأولى الأكثر مبيعاً وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز بعنوان "الحليب والعسل" 2014.

ومن استراليا يتواجد الكاتب جريما سيمسيون الذي قاد شركة ناجحة وحاز سمعة دولية في إدارة البيانات، قبل أن يقرر في سن الخمسين أن يصبح كاتب سيناريو، وحققت روايته "مشروع روزي" نجاحاً دولياً وبيعت حقوق الترجمة في أربعين لغة وبيعت منها أكثر من ثلاثة ملايين نسخة وتشارك أيضاً من أستراليا زوجة جريما الروائية آني بويست.

كما يستضيف المعرض من كندا تيري فاليس الفائز في عام 2008 بميدالية "ليكوك ستيفن للمرح"، والذي وصل إلى نهائياتها مرتين في عام 2011 و2016 وألّف خمس روايات من أكثر الكتب مبيعاً على مستوى كندا ومن المتوقع أن تشارك خبرته الطويلة في إمتاع الزوار من خلال النثر المرح.

وسيكون هناك عدد كبير من المشاركات من بريطانيا حيث يستضيف المعرض الكاتبة والفنانة والمحاضرة الدولية جيني بلفور بول التي ألّفت كتاب "أعمق من إنديغو: البحث عن توماس ماتشيل" في عام 2015، بالإضافة إلى الشاعرة والكاتبة ديبورا ألما وكاتبة الأطفال إيلين كالديكوت مؤلفة رواية "كيف سرق كيرستي جنكينز الفيل؟" التي تتضمن مزيجاً مشوقاً من المغامرات الخيالية والواقعية وكذلك الكاتبة البريطانية المسلمة الصاعدة عائشة مالك التي اشتُهرت بروايتها التي نالت نقداً إيجابياً "صوفيا خان غير ملزمة" والكاتبة والصحفية هيلينا فريث باول مؤلفة كتاب "المرأة الذكية لا تهرم".

وتضم قائمة الضيوف شيلر إلهان الكاتب والمحرر التركي الحائز على مجموعة من الجوائز وثلاثة كتّاب من صربيا هم فلاديمير أرسينيفيتش، أحد أبرز المتحدثين البدلاء لـ"المجمع الأدبي الصربي التقدمي"، ودراغان فيلكتش الذي تُرجمت رواياته إلى أكثر من 15 لغة، وفلاديسلاف باياك الروائي والشاعر والصحفي والناشر الحائز على العديد من الجوائز.

 

ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب أبرز التظاهرات الثقافية العربية فعلى مدى ثلاثة عقود ونصف رسخ مكانته كثالث أكبر معرض للكتاب في العالم ليكون ملتقى يجمع أبرز الكتّاب والناشرين والفنانين وأمناء المكتبات والباحثين والمثقفين من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى قائمة طويلة من الضيوف الدوليين.

   

الشارقة الدولي للكتاب يستضيف الكتاب الأكثر مبيعا في العالم اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير