التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » فعاليات » معرض الشارقة للكتاب يستقبل مشاهير من شبه القارة الهندية


معرض الشارقة للكتاب يستقبل مشاهير من شبه القارة الهندية معرض الشارقة للكتاب يستقبل مشاهير من شبه القارة الهندية

المحرر الثقافي (الشارقة : ) الأربعاء, 18-اكتوبر-2017   02:10 صباحا

معرض الشارقة للكتاب يستقبل مشاهير من شبه القارة الهندية

 تستضيف الدورة الـ36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من الأول وحتى الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني القادم تحت شعار "عالم داخل كتابي" نخبة من أبرز الشخصيات الأدبية والثقافية والفنية والرياضية من شبه القارة الهندية.
وينظم المعرض لضيوفه جلسات ثقافية وحوارات تفاعلية حول مواضيع أدبية وثقافية متنوعة على مدار 11 يوماً.وفي قائمة الضيوف وفقا لوسائل إعلام إماراتية النجم وسيم أكرم، الكابتن السابق لفريق الكريكيت الباكستاني والمعلق الرياضي والنجم التلفزيوني الشهير، الذي يعدُ من أعظم لاعبي الكريكيت على مر العصور، حيث اشتهر بسرعة ومهارة تسديد الضربات بيده اليسرى، كما يشكل مصدر إلهام للكثير من الشباب، سواء من المحترفين أو الهواة أو محبي لعبة الكريكيت.
ويحضر أيضا الكاتب والصحفي والناشط الباكستاني محمد حنيف، الحائز على جائزة البوكر الأدبية، والكاتبة والناشطة السياسية الهندية أرونداتي روي، والشاعر الهندي المعروف غولزار الحاصل على جائزة غرامي، إلى جانب الروائية الهندية بريتي سينوي، والتي تعدُ رواياتها الأعلى مبيعاً في الهند، إلى جانب اختيارها من قبل مجلة "فوربس" ضمن قائمة أكثر الشخصيات نفوذاً في بلدها، كما يستضيف المعرض كلاً من هيما ماليني وآشا باريخ، نجمتي السينما الهندية.
ويستقبل المعرض الكاتب الروائي الهندي الشهير فيكاس سواروب، الحائز على العديد من الجوائز الأدبية المرموقة والذي يشغل حالياً منصب المفوض السامي الهندي في كندا؛ والكاتب والصحفي الباكستاني سارفراز منصور، وهو أيضا وجه إعلامي معروف إلى جانب عمله كمخرج أفلام وثائقية، والصحفي والإعلامي الهندي البارز راجديب سارديساي، الذي يعد أحد أكثر الشخصيات الإعلامية شهرة في الهند.
ويشارك المخرج السينمائي وكاتب الأفلام مت فاسوديفان ناير في المعرض حيث سيعرض تجاربه الشخصية بالعمل في واحدة من أكبر مراكز صناعة السينما بالعالم.
وتستقبل الدورة الجديدة للمعرض السياسي والخبير الاقتصادي الهندي جايرام راميش، الذي شغل منصب وزير البيئة في حكومة رئيس الوزراء الأسبق مانموهان سينغ، إلى جانب ديريك أوبريان، مقدم برنامج المسابقات الشهير في الهند.
وتأتي استضافة معرض الشارقة الدولي للكتاب لعدد من مشاهير الهند والباكستان ومنطقة الشرق الأوسط وكافة بلدان العالم تعزيزا للتفاهم والتواصل الثقافي بين مختلف الشعوب والحضارات.

   

معرض الشارقة للكتاب يستقبل مشاهير من شبه القارة الهندية اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير