التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » فعاليات » تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا .. في ندوة بمدريد


تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا .. في ندوة بمدريد تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا .. في ندوة بمدريد

المحرر (باريس : ) الأربعاء, 25-اكتوبر-2017   02:10 صباحا

تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا .. في ندوة بمدريد

 تُنظم جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي، وبالتعاون مع المعهد الدولي لمناهضة العنف، ندوة بعنوان "تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا: أسبابه، نتائجه ومستقبله؟"، وذلك في العاشرة من صباح الأربعاء القادم ٢٥ أكتوبر/تشرين الأول بمقر ممثلية المفوضية الأوروبية في مدريد.
وتناقش الندوة ثلاثة محاور، حيث يُركز المحور الأول على أسباب تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا وأغراضه والهدف منه، فيما يتناول المحور الثاني نتائج تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا، ويركز المحور الثالث على مستقبل ومصير تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا.
يُقدّم الندوة نضال شقير، رئيس جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي، ويُشارك فيها كل من آنا سورا، نائب في البرلمان الإسباني، المتحدثة باسم لجنة التعاون الدولي للإنماء. خوسيه سيبيدا، عضو مجلس الشيوخ الأسباني، عضو في الجمعية البرلمانية في مجلس أوروبا (ممثل أسبانيا). جاك ميارد، عضو شرف في البرلمان الفرنسي، عضو سابق في لجنة الشؤون الخارجية. البرت كارماس، منسق أوروبا في «مرصد منع الأعمال العنفية المتطرفة». محمد أحسيسن، سكرتير لجنة التواصل في الحزب الإشتراكي الكتالوني. كريم إفراك، عضو مؤسس لفيديرالية المسلمين الجمهوريين في فرنسا. كوين متسو، رئيس لجنة مكافحة الإرهاب في البرلمان البلجيكي.
وأوضح نضال شقير رئيس جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي، أنّ لهذه الندوة أهمية كبيرة فهي جزء من حملة أطلقتها الجمعية منذ قرابة العامين، وتهدف إلى وضع خارطة طريق لمحاربة التنظيمات الإرهابية في أوروبا. وما يميز هذه الندوة أنها ستركز على خطورة تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا، وبالتالي تطرح هذه الإشكالية بشكل جدي مع مسؤولين ومشرعين من أسبانيا، فرنسا وبلجيكا، وكلها دول عانت مؤخرا من آفة الإرهاب المرتبط بالجماعات الإسلامية.
ويمكن القول إنّ هذه الندوة ستناقش بشكل أساسي كيفية وضع آلية لتجريم تمويل الجماعات الإسلامية، وبالتالي معاقبة الجهات والأشخاص الذين يمولون تلك الجماعات وتحميلهم المسؤولية القانونية عن الأعمال الإرهابية التي تقام من خلال الأموال أو الدعم الذي يقدموه.
-    للتواصل مع جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي بباريس :
contact@apema.fr

   

تمويل الجماعات الإسلامية في أوروبا .. في ندوة بمدريد اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير