التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » البستان » "كارت بوستال" معرض لعبير عبد العزيز يجمع بين الشعر والأبراج


"كارت بوستال" معرض لعبير عبد العزيز يجمع بين الشعر والأبراج "كارت بوستال" معرض لعبير عبد العزيز يجمع بين الشعر والأبراج

وائل السيد (24:) الخميس, 31-ديسمبر-2015   06:12 صباحا

افتتح معرض "كارت بوستال.. شعر وأبراج" مساء اليوم الأربعاء، بستوديو 5 بـ"الجريك كامبس" بوسط القاهرة، وهو فكرة مبتكرة حيث قامت الشاعرة عبير عبد العزيز بمزج قصائد من أشعارها مع صور لسبعة فنانين قاموا برسم الـ12 برجاً.

تقول عبير عبدالعزيز لـ24: "الطبيعة توازن بين النار والأرض والهواء والماء، وهى أربعة عناصر لعلامات الإثنى عشر برجاً. الشمس تستغرق ما يقرب من شهر على السفر من خلال كل علامة، يتم تعيين كل فترة شهر واحد علامة مختلفة، الشمس هي واحدة فقط من الكواكب العشرة المؤثرة في علاقتها ببعضها تمثل جزءاً من الذات هذه الأنماط تعطي معلومات عن الماضي والحاضر والمستقبل لكل من العلامات الفلكية 12".

كارت بوستال

وتضيف "وقد اهتم الكثير من الفنانين بهذا العالم وقدم كل فنان تصوره ورؤيته الخاصة بأسلوبه مستخدماً معلوماته عن البرج من ألوانه وصفاته حتى وتأثيراته، ومستعيناً بعلامات البرج وحروف لغته".

وأضافت "وكانت متابعتي للتصورات الفنية حول رسم الأبراج الفلكية للعديد من فناني العالم عنصراً محفزاً لعمل تلك التجربة وهي نصوص قصيرة من قصائدي موازية لكل برج أو لكل تصور فني لهذا البرج وقدمت ذلك في كروت صغيرة للعرض، فيتحقق بذلك ثلاثة أمور أهتم لها كثيراً، أولها نشر الشعر بطرق جدية ومبتكرة، ثانياً تقديم سبع فنانين من دول ومناهج مختلفة وبالتالي تقديم العديد من التصورات لنفس التيمة وذلك في منتهى الثراء، وأخيراً أن أقدم النص الثالث الذي يتكون بتلاقي البصري مع النص وذلك مشروعي الذي أهتم به في الشعر".

كارت بوستال

الفنانون الذين اختارتهم عبير همKeturah Aril ‎‏ من كينيا، Julia Humpfer من ألمانيا، Pietari Posti من إسبانيا، Helen Dardik من كندا، والفنانPablo Lobato من الأرجنتين.

وأنهت قائلة: "يُعتبر هذا المعرض خطوة جديدة في خطوات مشروعي الشعري المهتم بتقديم الشعر مع الفنون المختلفة وذلك ظهر في دواويني السابقة مثل (مشنقة في فيلم كرتون)، (عندما قابلت حجازي) و(بيننا سمكة) ومشروع (ذات للشاعرات)، مشيرة إلى أن هناك ديواناً تحت الطبع للفتيان بعنوان "حكايات ما قبل البطيخ".

   

"كارت بوستال" معرض لعبير عبد العزيز يجمع بين الشعر والأبراج اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير