التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 106
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » الشاشة الساحرة » داوني جونيور يخلع قناع «آيرون مان»


داوني جونيور يخلع قناع «آيرون مان» داوني جونيور يخلع قناع «آيرون مان»

غسان حروب (البيان:) الإثنين, 10-يوليو-2017   03:07 صباحا

داوني جونيور يخلع قناع «آيرون مان»

يبدو أن إطلالة الممثل الأميركي روبرت داوني جونيور، بشخصية «ايرون مان» (الرجل الحديدي) في فيلم «افنجرز: انفينتي وور» للمخرج انطوني روسو، الذي لا يزال قيد التصوير، ستكون الأخيرة، حيث يتوقع أن يخلع عنه قناع «ايرون مان» للأبد، وتسليمه إلى ممثل آخر، وذلك بعد مرور سنوات طويلة من احترافه لدور شخصية «توني ستارك»، صعد خلالها جونيور إلى صدارة قائمة الأعلى أجراً في هوليوود، ليبلغ نحو 200 مليون دولار طبقاً لما أشارت إليه التقارير القادمة من هوليوود.
جونيور، الذي دخل عقد الخمسينيات من العمر، أعلن أخيراً أنه يفكر جدياً في ترك شخصية «توني ستارك / ايرون مان»، وذلك وفقاً لما ذكره موقع «مترو» البريطاني، نقلاً عن مجلة «نيوز كروب استراليا»، التي أجرت حواراً مطولاً مع جونيور، أكد فيه رغبته بترك «الشخصية وهي في قمة مجدها، قبل أن تبدأ بالانحدار، وبالتالي يصبح مجبراً على تركها».
جونيور أشار في حديثه إلى أن هذا التفكير راوده مرات عديدة، مبيناً أن المرة الأولى التي فكر فيها بذلك كانت إبان صدور الجزء الأول من سلسلة أفلام «افنجرز» (2012)، والسبب، بحسب جونيور، هو «تكرار الشخصية لنفسها من دون أن تقدم أي مضمون جديد».
وأضاف: «هناك كثر قالوا لي إن هذه الشخصية تناسبني بشكل جيد، ولكن لا بد لي أن أبدأ فيها كل مرة من جديد، ولذلك أعتقد أنه لا يمكنني الاستمرار في تقديم الشخصية ذاتها في 7 أفلام مقبلة، فقد يقل مستوى أدائها، وبالتالي يصبح الأمر بالنسبة لي محرجاً، وأضطر إلى تركها مجبراً».
معلم الشخصيات
تصريحات صاحب شخصية «شرلوك هولمز»، كانت كفيلة بأن تلفت أنظار المواقع المهتمة بالشأن السينمائي، وأفلام الكوميكس، حيث تداولتها بشكل واسع، فاتحة المجال أمامها للتخمين، حول إن كان داوين جونيور بالفعل سيخلع عنه قناع «الرجل الحديدي» أم لا، ضاربة المثل بممثلين آخرين قرروا قطع علاقتهم مع الشخصية التي ارتبطوا بها في أفلامهم، وعادوا إليها بعد سنوات، مثل بروس ويليس الذي عاد مجدداً لتولي بطولة سلسلة A Good Day to Die Hard بعد سنوات من تركها، وكذلك هاريسون فورد الذي عاد لارتداء عباءة انديانا جونز، في فيلم جديد سيطل على الشاشات في 2019.
وفي هذا الإطار، أشار موقع «سينما بلند» في تقريره إلى أن الفرق بين روبرت داوني جونيور في سلسلة «أيرون مان» وغيره من الممثلين، أنه لا يزال «قادراً على جذب مؤلفي نصوص «ايرون مان» والتعاون مع مخرجين لامعين»، وبين الموقع أن «توني ستارك استطاع مع مرور الوقت أن يتحول إلى «معلم» لشخصيات أخرى قد تكون أصغر سناً منه، كما حدث في فيلم «سبايدر مان: العودة للوطن» الذي يظهر فيه معلماً للممثل توم هولاند الذي يقدم شخصية «بيتر باركر / سبايدرمان» في الفيلم».
توقيع
ورغم تصريحات جونيور الذي انتهى أخيراً من تصوير مشاهده في فيلم The Voyage of Doctor Dolittle المقرر عرضه في 2019، إلا أن المشهد العام بالنسبة لفيلم «ايرون مان 4» لا يزال ضبابياً، حيث أشارت العديد من التقارير إلى إمكانية قيام استوديوهات مارفيل بإسناد الدور إلى ممثل آخر، في حال أصر جونيور على المضي نحو اعتزال الشخصية. وقد استندت التقارير في توقعاتها إلى عدم قيام جونيور حتى اللحظة بالتوقيع على عقد الجزء الرابع من سلسلة «ايرون مان».
إثراء
استطاعت شخصية «الرجل الحديدي» منذ إطلاقها في 2008 أن تثري خزينة مارفيل، حيث حققت ثلاثية «الرجل الحديدي» نحو ملياري دولار على شباك التذاكر، وقد ساعدها ذلك في الظهور بعدد من الأفلام الأخرى أبرزها سلسلة «ذا افنجرز».

   

داوني جونيور يخلع قناع «آيرون مان» اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير