التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » صدر حديثا » أكاديمية الشعرتصدر "قصائد في شهداء الإمارات"


 أكاديمية الشعرتصدر "قصائد في شهداء الإمارات" أكاديمية الشعرتصدر "قصائد في شهداء الإمارات"

محرر الكتب (أبو ظبى:) الأحد, 06-ديسمبر-2015   01:12 صباحا

 أكاديمية الشعرتصدر

أصدرت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وبالتعاون مع مكتب شؤون أسر الشهداء أول ديوان شعري يُخلّد تضحيات وبطولات شهداء دولة الإمارات، وذلك تحت عنوان "قصائد في شهداء الإمارات".

وأوضح سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، أنّ الديوان يستعرض مجموعة تمّ اختيارها من عدد كبير من القصائد التي نُشرت مؤخراً في وسائل الإعلام وتناولت سيرة الشهداء العطرة، إضافة لأفضل القصائد التي تمّت المُشاركة بها في المسابقة التي تمّ الإعلان عنها في أكتوبر بتنظيم من أكاديمية الشعر ومكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي، تحت عنوان "قصائد شعر في الشهادة والشهداء".

وقد بلغ عدد قصائد الديوان 43 قصيدة شعرية ساهم فيها إماراتيون وعرب، عبروا فيها عن تقديرهم لشهداء الإمارات ولأسرهم التي أحسنت تنشئتهم على قيم حب وطنهم والفداء والتضحية في سبيله.

وأكد العميمي أهمية توظيف المُنجز الشعري في إبراز قيمة ومكانة الشهادة في سبيل الوطن، وتحفيز الشعراء سواء الشباب أو الشعراء المعروفين لاستثمار إبداعاتهم في خدمة الوطن وإعلاء قيم الشهادة، وتشجيع الأعمال الشعرية المتعلقة بالوطن ورموزه وفي مُقدّمتهم الشهداء، فضلا عن توظيف الشعر في بناء الشخصية الإماراتية التي تعتز وتفتخر بأبنائها وبتضحياتهم.

واعتبر أنّ تضحيات الشهداء تزيد أبناء الإمارات عزيمة وإصراراً في إعلاء كلمة الحق، وهم أوسمة عز وفخر سوف تخلدهم ذاكرة الوطن والإنسانية جمعاء.

كما يتضمن ديوان "قصائد في شهداء الإمارات" مجموعة من اللوحات الفنية التعبيرية التي ساهم في رسمها مجموعة من الفنانين والموهوبين الإماراتين، والتي تحاكي النصوص الشعرية المُقدّمة في هذا الديوان، تعبيراً وإسهاماً منهم في تقدير وتخليد ذكرى شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة.

   

 أكاديمية الشعرتصدر "قصائد في شهداء الإمارات" اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير