التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » صدر حديثا » مسرحيتان إصداران جديدان للكاتب اليمني هـــايل المذابي


مسرحيتان إصداران جديدان للكاتب اليمني هـــايل المذابي مسرحيتان إصداران جديدان للكاتب اليمني هـــايل المذابي

محرر الكتب (القاهرة:) السبت, 13-فبراير-2016   02:02 صباحا

مسرحيتان إصداران جديدان للكاتب اليمني هـــايل المذابي

أصدر الكاتب والناقد اليمني هايل المذابي مسرحيتان كوميديتان جديدتان استهل بهما مشوار إنتاجاته الإبداعية للعام 2016 وحملت المسرحيتان الصادرتان عن دار حروف منثورة للنشر الإلكتروني عنوان " الأكثر مبيعاً في العالم " وجاءت في 30 صفحة وفصل واحد يتكون من 6 مشاهد والمسرحية الثانية بعنوان " علم المطبولوجيا" وجاءت في 32 صفحة تألفت من فصلين. 

وتتناول المسرحيتان مواضيعاً حيوية جداً في العالم العربي من خلال شخصية واحدة هي شخصية " مسعود سعدان " كعلامة على مشروع مسرحي كوميدي متسلسل قد تظهر سلاسل أخرى منه لاحقاً. 

المسرحيتان الكوميديتان " الأكثر مبيعاً في العالم" و " علم المطبولوجيا" هما الكتابان الحادي عشر والثاني عشر للناقد والكاتب هايل علي أحمد المذابي وهو عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، ويكتب في عدد من الصحف المحلية والأجنبية منها: مجلة المسرح العربي –الشارقة- وجريدة العراقية الاسترالية وعشرات المواقع المحلية والأجنبية. عمل على تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان “جناح مكسور• صدر له: رواية “ذكريات مفقودة”، مجموعة “مدينة من الشمع”، “ فات مان” (أدب ساخر)، “سِفر الحديقة” (قصص). من إصداراته الإلكترونية في النقد والقصة: “مسرح شباب الربيع وما بعده في اليمن”، “المصعد.. قراءات نقدية في نماذج شعرية عربية حديثة” وأخير " الثيمات النفسية واالفلسفية في ديوان أساور البنفسج"، ولديه كتب بالمشاركة: “شاعر وقصيدة”، “إبداعات من الشرق والغرب، نصوص مترجمة”، “المسرح الثورة والالتزام (وقائع الملتقى العلمي للمسرح 2012 ببجاية- الجزائر)، “الابتكار والتطبيق الخلاق في التجربة الذاتية”، “الدمى اليمنية”(وثائق الملتقى الأول لفنون الدمى وخيال الظل). يصدر له قريباً: " المسرح الإنسان والقضية "، “السُلطة العليا”، وله عدد من المشاركات المحلية والخارجية وعدد من الجوائز المحلية والعربية

   

مسرحيتان إصداران جديدان للكاتب اليمني هـــايل المذابي اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير