التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » صدر حديثا » قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. كتاب تطلقه "البابطين" بالإنجليزية


قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. كتاب تطلقه "البابطين" بالإنجليزية قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. كتاب تطلقه "البابطين" بالإنجليزية

منة الله الأبيض (بوابة الاهرام:) الخميس, 28-ديسمبر-2017   02:12 صباحا

قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. كتاب تطلقه

أطلقت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية مشروعًا جديدًا يتمثل في مخاطبة العالم بلغات مختلفة عبر سلسلة من الكتب البحثية ضمن مشروعها "ثقافة السلام من أجل أمن أجيال المستقبل". وقد أصدرت المؤسسة باكورة أعمالها في كتاب جديد بعنوان: "قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. رؤية أوروبية وعالمية حول السلام في العالم"، وصدر الكتاب باللغة الإنجليزية. ويشترك في هذا المشروع مفكرون وباحثون وأكاديميون من مختلف أنحاء العالم.
يتناول الكتاب الأول قضايا الهوية والتحديات التي تواجهها الثقافات المختلفة من زوايا عدة ورؤى مختلفة عبر ثمان مقالات كتبها أكاديميون وباحثون من جامعات أوروبية متنوعة، بينما حرره وكتب له المقدمة البروفيسور لويجي موتشا، الأستاذ بجامعة روما الثالثة في إيطاليا ومدير مركز "ألتييرو سبينيللي".
تدور مقالات الكتاب حول: "المواطنة العالمية وكيفية الاقتراب من قضايا الهوية من زاوية الحوار بين الثقافات أو من زاوية حقوق الإنسان"، "الصراع والتعاون: وجهة نظر العلوم المعرفية"، "القيم الموجهة في التعليم من أجل الحوار بين الثقافات"، "الحوار في الاتحاد الأوروبي بوصفه عملا خارجيا أو إستراتيجية ملحة لوازارات الخارجية" و"العقل والطبيعة الإنسانية في المجتمعات المتعددة الثقافات"كما يتطرق الكتاب إلى الإشكاليات التاريخية والمعاصرة التي تؤدي إلى عرقلة التقارب بين الشعوب.
ولا يكتفي مؤلفو الكتاب بطرح المشكلة بل وبوضع تصورات وحلول مقترحة لتجاوز هذه الإشكاليات. وقد حرصت المؤسسة في اختيارها لمؤلفي الكتاب وبقية الكتب التي سوف تصدر أن يكونوا من دعاة السلام العادل وغير المنحاز، وذلك كي يتقبل الجميع الأفكار المطروحة وتكون مؤثرة في حركة التعايش على أوسع نطاق.

   

قضايا الهوية والتحديات بين الثقافات.. كتاب تطلقه "البابطين" بالإنجليزية اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير