التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
الكاتب : حبيب سروري
الكاتب : أمير تاج السر
  
الرئيسية الرئيسية » تشكيل » التشكيلية الرائدة هند ناصر تتحرر في معرضها من جنون العالم


التشكيلية الرائدة هند ناصر تتحرر في معرضها من جنون العالم التشكيلية الرائدة هند ناصر تتحرر في معرضها من جنون العالم

المحرر الثقافى (عمان : ) الأحد, 15-مايو-2016   02:05 صباحا

التشكيلية الرائدة هند ناصر تتحرر في معرضها من جنون العالم

 تستعمل الفنانة التشكيلية هند ناصر في لوحات معرضها الجديد خطوطا لونية تقليلية أفقية متوازية، وتملأ الفراغ فوقها بضربات فرشاة سريعة وأخرى عفوية أو دائرية وبأشكال مختلفة منوعة وبناءات متعددة.

وتجمع ناصر في المعرض الذي افتتح مؤخرا تحت عنوان "تحليق" في تلك المساحات الزمان والفضاء، فتولد بينها وبين هذه الخطوط التقليلية توتر واضح، وتوطد العلاقة بينهما وتظهر الرغبة بالانغماس في الطبيعة لتغذي الروح وتعدها بالولادة الجديدة.

يضم المعرض ستا وعشرين لوحة فنية بأحجام وقياسات مختلفة، ويستمر حتى الثامن والعشرين من مايو/أيار، ويمثل خلاصة تجارب قامت بها الفنانة في الحقل الفني التشكيلي لتخرج إلى المجتمع بإنجازات مهمة على الصعيد الفني في الإنجاز والإبهار واللون والرؤية.

قالت الفنانة عن لوحاتها "التغيير هو سنة الحياة والولادة الجديدة هي الأمل"، وعليه حررت الفنانة نفسها مؤقتاً من العنف والجنون الدائر من حولنا في يومنا هذا، ولجأت إلى مخزونها من الذكريات فتجاوزت بطبيعتها المتأملة والمتسائلة مدفوعة بما تؤمن به، وتقول "عندما تسود العبثية ينبثق الأمل من الولادة الجديدة، وعالم النور يدفع الإنسان الى آفاق جديدة".

الطبيعة والشواهد الحضارية والتاريخية تظهر حاضرة بقوة في أعمال الفنانة، التي تحركت ومنذ انضمامها إلى مجموعة الفنانة فخر النساء زيد في سبعينيات القرن الماضي، بين العديد من الأساليب والاتجاهات الفنية المعاصرة.

وأكدت الفنانة هند ناصر على أن المعرض يقام بمناسبة مرور 40 عاما على لقائها مع أستاذتها ومعلمتها الفنانة الأميرة فخر النساء زيد، وأن رؤيتها الفنية تشكلت في هذه الأعمال من خلال لغة حديثة تجمع بين عنصرين فنيين مختلفين فوق سطح اللوحة الواحدة، مبينة أنه من الغرابة أنها نجحت في خلق علاقة حميمية بين الاثنين.

والفنانة هند ناصر درست الفن في معهد فخر النساء زيد للفنون الجميلة وكانت عضوا فيه، وشاركت في عشرات المعارض الدولية والعربية والمحلية، وأسست المركز الأردني للحرف اليدوية ارتيزانا، كما أسست نادي الاكابانا الأردني التابع لنادي الاكابانا العالمي.

   

التشكيلية الرائدة هند ناصر تتحرر في معرضها من جنون العالم اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير