التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
الكاتب : حبيب سروري
الكاتب : أمير تاج السر
  
الرئيسية الرئيسية » تشكيل » انعكاسات الألوان وجوهرها .. في المونت – جلالة


انعكاسات الألوان وجوهرها .. في المونت –  جلالة انعكاسات الألوان وجوهرها .. في المونت – جلالة

المحرر الثقافى (القاهرة:) السبت, 04-يونيو-2016   03:06 صباحا

انعكاسات الألوان وجوهرها .. في المونت –  جلالة

تُعد الدورة الأولى من السمبوزيوم بداية لسلسلة من الدورات المتعاقبة التي تقام مرتين في العام على مدار الخمس سنوات القادمة، حيث تتميز كل دورة من دورات السمبوزيوم بموضوع فريد من نوعه، مع استخدام خامات ومواد مختلفة تناسب كل دورة.

تُقام الدورة الأولى من السمبوزيوم تحت عنوان "انعكاسات الألوان وجوهرها"، ويهدف لخلق نوع من التناغم بين الأعمال الفنية والبيئة الطبيعة الخلابة التي يتمتع بها مشروع المونت- جلالة باعتباره الوجهة الجديدة للسياحة الفنية في مصر والمنطقة.

يشارك في السمبوزيوم الأول، عدد من كبار الفنانين المصريين والإيطاليين الذين يبدعون مجموعة من الرسوم التشكيلية والأعمال النحتية والمجسمات وعدد من الأشكال الهندسية والفنية الأخرى.

وبدأ السمبوزيوم في أوئل مايو/آيار 2016، حيث يعمل الفنانون الذين وقع عليهم الاختيار لمدة 30 يوماً للانتهاء من الأعمال الفنية داخل الموقع المخصص لذلك في المونت - جلالة.

ونظراً لاهتمام تطوير مصر بتحقيق أعلى مستويات الجودة في ابتكار المفهوم الفني لهذا السمبوزيوم، قامت الشركة باختيار مكتب تصميمات منى حسين ليكون استشاري مشروع السمبوزيوم الفني بالتعاون مع شركات5+1AA الإيطالية، وفير الإيطالية وجاليري مصر، من أجل اعداد وتنظيم السمبوزيوم الفني في مشروع المونت - جلالة.

وتقوم الشركات الأربعة بوضع المفهوم التصميمي والفني للسمبوزيوم، بما يجعل منه وجهة محلية وعالمية تتمتع بعدد هائل من الأنشطة والفاعليات وأنماط الحياة الفريدة من نوعها، بالاعتماد على أعمال فنية متنوعة مثل الفن التشكيلي، والتصوير الفوتوغرافي، وتجارب الضوء والصوت، والنحت، والحفر وغيرها، بالإضافة لمجموعة من الأنشطة الأخرى المصاحبة للأعمال الفنية مثل المعارض وورش العمل والندوات.

وتعليقاً على إطلاق الدورة الأولى للسمبوزيوم الفني، يقول الدكتور أحمد شلبي - الرئيس التنفيذى وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر: "يُعد مشروع المونت - جلالة من أهم وأكبر المشروعات العقارية الراقية في السخنة. كما يُعد الفن مكوناً أساسيًا لشخصية المونت - جلالة، حيث نسعى من خلال مشروع السمبوزيوم الفني لتحقيق أعلى مستوى من التناغم بين الفن والبيئة المحلية والمعالم المعمارية المميزة للمشروع، بهدف خلق مجتمع جمالى متكامل تتفاعل فيه التصميمات المعمارية والأعمال الفنية مع البيئة الطبيعية في تلك المنطقة الرائعة.

وعن طريق الدورات المتتالية للسمبوزيوم الذي يضم فنانين مصريين وأجانب، سيتم وضع المونت - جلالة على خريطة السياحة الفنية العالمية، وخلق المزيد من التقدير العالمي الواسع للفنانين المصريين والأجانب المشاركين في السمبوزيوم".

يضيف شلبي: "يسعى مشروع السمبوزيوم الفني لتحقيق عدد من الأهداف الهامة داخل المونت - جلالة منها خلق تجربة فريدة من نوعها للسياحة الثقافية، وتقديم مفاهيم جديدة للمدينة الترفيهية والثقافية، وزيادة الشعور بالانتماء داخل المجتمع المحلي. إنني أؤمن أن مشروع المونت - جلالة سيصبح خلال المستقبل القريب، واحداً من أكبر المتاحف المفتوحة في مصر والمنطقة".

   

انعكاسات الألوان وجوهرها .. في المونت –  جلالة اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير