التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » تشكيل » 90 عملا تشكيليا معاصرا بالمتحف التونسي خير الدين بالمدينة العتيقة


90  عملا تشكيليا معاصرا بالمتحف التونسي خير الدين بالمدينة العتيقة 90 عملا تشكيليا معاصرا بالمتحف التونسي خير الدين بالمدينة العتيقة

شمس الدين العوني (ميدل ايست أونلاين:) الأربعاء, 08-نوفمبر-2017   02:11 صباحا

90  عملا تشكيليا معاصرا بالمتحف التونسي خير الدين بالمدينة العتيقة

يرمي برنامج الصالون الوطني للتشكيليين الشبان الذي ينظمه اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين إلى دعم وتقديم أعمال الشبان في مجالات الفنون التشكيلية عبر مناسبة المعرض التي تشمل وتخص التجارب الشبابية لعدد مهم من خريجي معاهد الفنون الجميلة بتونس والشبان العصاميين.
وافتتح بقصر خير الدين المعرض الممتاز للدورة السابعة للصالون الوطني للتشكيليين الشبان من خلال عرض 90 عملا تشكيليا معاصرا. وشهدت الدورة مشاركة مهمة لعدد من الفنانات الشابات كما تبرز التجارب بأشكال وتيارات فنية وأسلوبية مختلفة.
وانطلق المعرض بعد اختتام معرض لمختارات من الفن التشكيلي العراقي المعاصر، الذي نظمه إتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع جمعية التشكيليين العراقيين في الفترة من 27 أكتوبر/تشرين الأول إلى 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حيث تمّ بالمناسبة تكريم الفنانين التشكيليين العراقيين من طرف وزارة الشؤون الثقافية.
وضم معرض هذه الدورة السابعة للصالون الوطني للتشكيليين الشبان جملة من أعمال فنية لعدد من التشكيليين الشبان وهذا الحدث الثقافي هو من تقاليد أنشطة اتحاد الفنانين التشكيليين.
هذا وتتواصل مختلف الأنشطة التي ينظمها اتحاد الفنانين التشكيليين من ندوات ومعارض وسهرات ثقافية فنية فضلا عن معارض التعاون والاتفاقيات العربية المشتركة ومنها بالخصوص تلك التي تمت منذ أشهر بين الاتحاد وجمعية التشكيليين العراقيين والتي من ثمارها المعرض المهم لعدد من الأسماء والتجارب البارزة في المشهد التشكيلي المعاصر بأرض الرافدين ..العراق.
في هذا السياق ازدانت جدران وأروقة القصر الأنيق خير الدين بالمدينة العتيقة لتونس بـ 57 من الأعمال الفنية وهي بمثابة المختارات من الفن التشكيلي العراقي. وهكذا فان المعرض الممتاز "الصالون الوطني للفنانين التشكيليين الشبان" الذي ضم جملة من أعمال فنية لعدد من التشكيليين الشبان هو من تقاليد أنشطة اتحاد الفنانين التشكيليين.

   

90  عملا تشكيليا معاصرا بالمتحف التونسي خير الدين بالمدينة العتيقة اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير