التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » تشكيل » معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة " أفق " بالقاهرة


معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة " أفق " بالقاهرة معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة " أفق " بالقاهرة

المحرر الثقافي (القاهرة :) الخميس, 23-نوفمبر-2017   02:11 صباحا

معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان إيهاب شاكر في السادسة من مساء الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بقاعة أفق وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين والجمهور.
وصرح سرور بأن "الفنان إيهاب شاكر أحد العلامات في سجل الحركة التشكيلية المصرية، وأحد أبرز العطّائين في مناحي الإبداع التي سجلت اسمه من نور في حقول التصوير والرسم والكتابة والرسوم المتحركة والكاريكاتير. فنان حقيقي وهب نفسه لرسالته التي شغف بها فاستحق هذه المكانة المتميزة التي أثمرتها موهبته الفذة ورؤيته شديدة الخصوصية ..."
وأضاف سرور "مشوار مُمتد لفنان صاحب أكثر من وجه. مشوار حفل بالإبداع، قدم لنا خلاله إنتاجا يصعب تكراره لغزارته وتنوعه ولا يُمكن أن تحتويه عدد السنين التي شهدته. مشوار نحتفي به اليوم في رحاب قاعة أفق لُنقدم للمُتخصصين والجمهور عرضاً غاية في المُتعة لرصده جوانب مهمة من تجربة الفنان بخصوصيتها في الطرح والتناول والأسلوب ..."
الفنان إيهاب شاكر مواليد أغسطس/آب 1933، تتلمذ في طفولته على يد الفنان الإيطالي "كارلومينوني" ثم التحق بمدرسة ليوناردو دافنشي. حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم تصوير عام 1957، بدأ العمل في الصحافة عام 1953 بجريدة الجمهورية وبدأ يرسم الكاريكاتير اليومي لأول مرة بالتعاون مع مأمون الشناوي من سنة 1954 - 1957 انضم لأسرة روز اليوسف 1960، له معارض شخصية بمصر والخارج والعديد من المشاركات بمعارض جماعية، ومثل مصر في العديد من الفعاليات الفنية الدولية المتخصصة في فنون الطفل أحد أبرز المجالات التي برع خلالها وأشتهر بها وله فيها الكثير من الاسهامات، ونال العديد من الجوائز أهمها جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن الكتابة لكتاب "الملك بير" 2005، تكريمه من الدولة على رسومه الصحفية عبر مشواره الصحفي 2004، جائزة التميز الأولى من سوزان مبارك عن رسوم كتاب "لو كنت ملكًا" 2001، جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن رسوم كتاب "حكاية أراجوز" وحصل نفس الكتاب على جائزة الـ(IBBY) الدولية لعام 2002، جائزة أحسن أفيش (فيلم الكيت كات) 2001، جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة (رقصة الهوى) المهرجان القومي للسينما المصرية 1996.

   

معرض الفنان إيهاب شاكر بقاعة " أفق " بالقاهرة اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير