التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
الكاتب : فوزي كريم
الكاتب : المحرر الثقافي
الكاتب : ترجمة: صالح الرزوق
الكاتب : شمس الدين العوني
  
الرئيسية الرئيسية » اضاءة » "الكويت" عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016


"الكويت" عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 "الكويت" عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016

المحرر الثقافى (بوابة الوفد:) الإثنين, 31-اغسطس-2015   06:08 صباحا

وافق الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على ترؤس  اللجنة العليا للاحتفال بالكويت «عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016» التي تضم في عضويتها عدداً من الوزارات ذات العلاقة ببرنامج الاحتفالية، الذي يستمر على مدى عام كامل.
وثمن وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، في تصريح صحفي ، موافقة رئيس مجلس الوزراء على ترؤسه اللجنة العليا لاحتفالية الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016، ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بالعمل الثقافي وإبراز دور الكويت في التنمية الثقافية الإنسانية ودورها المحوري في نشر قيم الثقافة العربية والإسلامية.
وستتضمن احتفالية "الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية 2016" برنامجاً ثقافياً حافلاً يستمر على مدى عام كامل، بمشاركة مؤسسات الدولة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتبدأ الاحتفالات في شهر يناير المقبل بالتزامن مع انطلاق مهرجان القرين الثقافي في دورته الـ22.
وتأسست فكرة "عاصمة الثقافة الإسلامية" على غرار البرنامج الذي أطلقته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" باختيار دولة عربية في كل عام لتكون "عاصمة الثقافة العربية".
وتبنت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" برنامج عاصمة الثقافة الإسلامية منذ عام 2001 من قبل المؤتمر الإسلامي الثالث لوزراء الثقافة، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، وتم اعتماده في المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي عقد في الجزائر عام 2004.
 وتم الاحتفال بمدينة مكة المكرمة أول عاصمة للثقافة الإسلامية في إطار هذا البرنامج، الذي تعنى المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بتنفيذه ورعايته ومتابعة أنشطته، التي تتوزع كل سنة بعد عام 2005 على ثلاث عواصم من المناطق الثلاث العربية والآسيوية والإفريقية، يضاف إليها العاصمة التي تستضيف المؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة، الذي ينعقد كل عامين.

   

"الكويت" عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2016 اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير