التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » وزارة الثقافة في مواجهة ارهاب الاخوان


وزارة الثقافة في مواجهة ارهاب الاخوان وزارة الثقافة في مواجهة ارهاب الاخوان

المحرر الثقافى (القاهرة) الأحد, 18-اغسطس-2013   09:08 صباحا

وزارة الثقافة في مواجهة ارهاب الاخوان

دعا وزير الثقافة محمد صابر عرب لعقد مؤتمر صحافي عالمي بحضور سفراء ومراسلين من دول عربية واجنبية الثلاثاء 20 أغسطس بالمجلس الأعلى للثقافة لتسليط الضوء على ما تتعرض له مصر الآن من عمليات إرهابية منظمة على يد جماعة الإخوان وتوضيح المغالطات التي تبث عبر بعض وسائل الإعلام العالمية. وسيوجه اثناء المؤتمر نخبة من المثقفين والفنانين والمفكرين المصريين رسالة إلى نظرائهم من المثقفين وأصحاب الفكر الحر في أنحاء العالم لكشف حقيقة الاوضاع السياسية والميدانية في مصر.
وتأسست جماعة الاخوان المسلمين في عام 1928 ولها قاعدة عريضة من المؤيدين في المحافظات وشكلت ذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة وفقا للقانون في عام 2011 عقب الإطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في انتفاضة شعبية. وفازت الجماعة في الانتخابات التي اجريت عقب الإطاحة بمبارك وحكم مرسي لمدة عام دون ان يفي بوعوده الانتخابية حتى قامت ضده مظاهرات شعبية ضخمة قادتها حركة تمرد واحزاب سياسية ومنظمات حقوقية ومدنية. وعزل وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي مرسي في الثالث من يوليو /تموز لحماية البلاد من احتمال نشوب حرب أهلية.
وستوجه اثناء المؤتمر العالمي دعوة مفتوحة لكل أصحاب البصيرة والفكر الحر لمساندة مصر وشعبها لتحقيق إرادتها التي نزل المواطنون بالملايين من أجل نيل الحرية من حكم الاخوان الاستبدادي. وادى تدخل قوات الأمن لفض اعتصامات ومسيرات مؤيدة لمرسي الى اراقة دماء المئات وجرح الالاف. واودت أعمال العنف الأخيرة بحياة نحو 800 شخص. ومع تصاعد غضب جميع الاطراف اقترح رئيس الوزراء المصري حل جماعة الإخوان المسلمين ما يزيد من احتمالات صراع دموي على السلطة بين الدولة والإسلاميين في أكبر دولة عربية من حيث تعداد السكان.

   

وزارة الثقافة في مواجهة ارهاب الاخوان اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير