التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » أفلام مؤجلة تنتظر منتصف العام الدراسي للعرض


أفلام مؤجلة تنتظر منتصف العام الدراسي للعرض أفلام مؤجلة تنتظر منتصف العام الدراسي للعرض

ريهام صفوت (القاهرة :) الإثنين, 09-ديسمبر-2013   04:12 صباحا

أفلام مؤجلة تنتظر منتصف العام الدراسي للعرض

رغم وجود العديد من الأفلام الجاهزة للعرض داخل دور السينما، والتي يأمل صانعوها الإفراج عنها في موسم أجازة منتصف العام الدراسي، إلا أن المخاوف تتزايد بسبب الأوضاع غير المستقرة وحالة الانقلاب الأمني التي تضرب البلاد وتزايد التظاهرات، ومن المتوقع أن يلجأ منتجو الأفلام إلى تجميدها مجدداً انتظاراً لما سيؤول إليه المستقبل القريب.
يأتي على رأس هذه الأفلام التي توقف إنتاجها فيلم "حشيشة"، نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والتي أثرت بالسلب على مجال السينما بشكل عام، قرر صناع الفيلم تجميد الفيلم مؤقتاً لحين استقرار الأمور السياسية في البلاد.
ويهتم الفيلم بقطاعات مصرية فقيرة لا تحصل على حقوقها، حيث تدور البلطجة والعشوائيات وأوكار تعاطي المخدرات، ويعتبر الفيلم بمثابة جزء ثانٍ من فيلم "حين ميسرة" الذي قام ببطولته النجم عمرو سعد والفنانة سمية الخشاب.
لا يختلف الأمر كثيراً، مع فيلم "فتاة المصنع"، حيث يواجه صعوبات شديدة وأزمات مالية متعددة، بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجه البلاد، الفيلم من إخراج محمد خان، تأليف وسام سليمان، وبطولة النجمة روبي وتقوم بتجسيد شخصية فتاة المصنع، ويشاركها البطولة سلوى خطاب وهاني عادل. وتدور أحداثه بإحدى المصانع الصغيرة في منطقة شعبية، وتناقش أحداث العمل قصص واقعية حول حياة عمال الطبقة الشعبية في المصانع، وخاصةً الفتيات وما يواجهونه من تحرشات ومشاكل وصعوبات.
ورغم انتهاء صناع فيلم "الفيل الأزرق" من التصوير، إلا أنه تعرض إلى سلسة من التأجيلات المستمرة، بسبب تخوف منتج الفيلم من حالة الانقلاب الأمني في البلاد والجو السياسي المضطرب التي تؤثر بشكل كبير على حضور الجماهير إلى السينما، الفيلم مأخوذ عن رواية الفيل الأزرق، ويناقش عالم الجريمة والجن، بطولة الفنان كريم عبد العزيز.
نفس الأمر ينطبق على فيلم "الهاربتان" حيث شهد عدة تأجيلات للعرض في دور السينما، نظراً للأحداث التي تمر بها البلاد والمظاهرات التي لا تتوقف، ورغم انتهاء المخرج أحمد النحاس من تصوير كافة مشاهد الفيلم منذ ثلاثة سنوات تقريباً، إلا أن صناع العمل ينتظرون عرضه على الشاشات السينمائية.
وأيضاً تعرّض فيلم "الجرسونيرة " لتأجيل عرضه أكثر من مرة، بسبب الأحداث السياسية التي تمر بها مصر في الفترة الأخيرة، وأكد منتج ومخرج الفليم هاني جرجس فوزي أن العمل جاهز للعرض لكنه يخشى طرحه في السينما خوفاً من الخسارة المادية بسبب الظروف السياسية المضطربة، وإحجام الجمهور عن الحضور، وبالطبع يؤدي هذا الإحجام إلى تقليل الإيرادات المتوقعة.الفيلم بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، نضال الشافعي، ومنذر رياحنة، تأليف حازم متولي وإخراج هاني جرجس فوزي.

   

أفلام مؤجلة تنتظر منتصف العام الدراسي للعرض اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير