التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » توقيع اتفاقيات للتعاون الثقافي بين الإمارات ومصر


توقيع اتفاقيات للتعاون الثقافي بين الإمارات ومصر توقيع اتفاقيات للتعاون الثقافي بين الإمارات ومصر

المحرر الثقافي (أبوظبي : ) الأحد, 01-فبراير-2015   06:02 صباحا

توقيع اتفاقيات للتعاون الثقافي بين الإمارات ومصر

 وقعت كل من وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بدولة الإمارات ووزارة الثقافة المصرية على البرنامج التنفيذي للتعاون في المجالات الثقافية بين الجانبين. ويشمل ذلك تبادل الوفود والمشاركة في المعارض، وتبادل الوثائق والبيانات والمعلومات والمطبوعات في كافة الميادين المعرفية، كالعلوم والفنون والآداب.
وأكد حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة الإماراتية أهمية التعاون المشترك مع وزارة الثقافة المصرية، بما يصب في صالح الثقافة العربية بشكل عام، ويبرز دور الإبداع الثقافي والفني في كلا البلدين ويثري الحركة الثقافية بين الجانبين.
وقع برنامج التعاون في القاهرة عن الجانب الإماراتي حكم الهاشمي، وعن الجانب المصري الدكتورة كاميليا صبحي وكيل أول وزارة الثقافة المصرية للعلاقات الخارجية. وعقد الجانبان جلسة حوارية تضمنت البحث في تفعيل البرنامج في أقرب وقت ممكن.
وقال الهاشمي إن البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي يتضمن إمكانية إقامة الأسابيع الثقافية بين الجانبين، وكذلك الأمسيات الشعرية والموسيقية والغنائية والمشاركة في المعارض والمهرجانات المسرحية، ومعارض الفنون التشكيلية.
وأوضح أن الطرفين سيتبادلان المشاركة في معارض الكتاب التي تقام في كلا البلدين حتى يتعرف جمهور الثقافة بالبلدين الشقيقين على إبداعات وفنون الطرف الآخر.
وكشف أن من بين النقاط الهامة في البرنامج التنفيذي إمكانية التبادل المستمر للمطبوعات والدوريات الثقافية التي تصدر في القاهرة والإمارات بشكل مستمر حتى تكون نافذة مفتوحة دائما لمثقفي الدولتين للاطلاع على الأنشطة الثقافية للطرف الآخر. وأشار إلى أن وزارة الثقافة المصرية ستستقبل أعداداً من موظفي وزارة الثقافة الشباب وتنمية المجتمع وذلك للتدريب على الأعمال المكتبية والتوثيق، خاصة فيما يتعلق بالمجالات التقنية التي تعد مجالات حيوية في الأرشفة الثقافية والتراثية.

   

توقيع اتفاقيات للتعاون الثقافي بين الإمارات ومصر اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير