التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » الرقابة ترفع يدها عن بروموهات أفلام العيد


الرقابة ترفع يدها عن بروموهات أفلام العيد الرقابة ترفع يدها عن بروموهات أفلام العيد

دينا دياب (بوابة الوفد :) الخميس, 16-يوليو-2015   08:07 صباحا

الرقابة ترفع يدها عن بروموهات أفلام العيد

6 أفلام تتنافس على إيرادات عيد الفطر، موسم ساخن يجمع التراجيديا والكوميديا والأكشن، يشارك فيه عدد كبير من النجوم وتلعب فيه البطولة الجماعية دوراً كبيراً، ولكن كل هذه الافلام رفعت شعار الجرأة سر النجاح، وتعمدت ذلك ببروموهات جريئة مبشرة بجرأة غير مسبوقة، للمرة الأولى يعرض على التليفزيون برمو لفيلم تظهر فيه السفارة محل الكلام الخارج «بعد أن رفضت الرقابة بعض «البروموهات» ولكن نظراً لعدم وجود سلطة للرقابة على القنوات الفضائية عرض المنتجون بروموهاتهم بألفاظ ومشاهد جريئة واكتفوا بوضع الصفارة.
الرقابة على المصنفات الفنية توقفت كثيراً أمام الأفلام وجعلت بعضها يطرح تحت شعار «للكبار فقط»، ورفضت الآخر حتى تعرض عليها نسخ جديدة بعد حذف الألفاظ الجريئة والتي وصفتها الرقابة بالاباحية.
عبدالستار فتحي رئيس الرقابة على المصنفات الفنية قال: إن معظم الأفلام التي ستعرض في العيد تم حذف بعض المشاهد التي تحتوي على ألفاظ خادشة للحياء.
أول هذه الأفلام «ولاد رزق» والذي يعتبر بطولة جماعية من تأليف صلاح الجهيني واخراج طارق العريان وبطولة احمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود وكريم قاسم ونسرين أمين ومحمد ممدوح وسيد رجب ومن انتاج طارق العريان واصالة نصري وموسى عيسي. ويحكي الفيلم قصة مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات بينما يتعرضون للخيانة وتطاردهم الشرطة دون سبب معروف ويجسد أحمد عز في الفيلم شخصية «رضا» وعمرو يوسف شخصية «ربيع» وأحمد داوود شخصية «رجب».
العمل به العديد من التفاصيل التي استوقفت الرقابة، حيث طالبت في البداية بأن يوضع أسفل الأفيش شعار «للكبار فقط» لوجود بعض المشاهد على لسان أحمد الفيشاوي وصفتها الرقابة بالجريئة، لكن المخرج قدم نسخة جديدة للفيلم ونفذ فيها توصيات الرقابة، وترك الايحاءات والمشاهد الجريئة دون التلفظ بكلمات، والفيلم سيتم عرضه في 100 قاعة عرض وهو الأعلى في التوزيع حتى الآن.
أصالة سجلت له أغنية خاصة بعنوان «تساهيل» كلمات أمير طعيمة ولحن ايهاب عبدالواحد وستعرض ابتداء من اليوم كدعاية للفيلم. أيضاً ينافس فيلم «سكر مر» بعدد كبير من النجوم الشباب وهم أحمد الفيشاوي وهيثم أحمد زكي وشيري عادل، وآيتن عامر، وأمنية خليل وناهد السباعي بفيلم للمخرج هاني خليفة والذي يثير الجدل دائما بأعماله الفنية.
والفيلم يتحدث عن الأزمات الجنسية التي تواجه الزيجات الجديدة، والرقابة أجازته تحت شعار «للكبار فقط» بعد عدة أزمات، ويعتبر لفظ «فشخها» الذي وضعه أحمد الفيشاوي ضمن الأحداث نقطة الخلاف الكبيرة بين الرقابة والمخرج الذي رفض حذفه ووضعه أيضاً في البرومو ووضعت عليه بعض القنوات الصفارة والبعض الآخر رفض حذفها يعرض في 50 قاعة عرض.
أما محمد رمضان والذي يعتبر واحداً من نجوم ألام العيد على مدار السنوات الثلاث الماضية فسيشارك بفيلم «شد أجزاء» بشخصية ضابط الشرطة «عمر» الذي يجسده محمد رمضان، والذي تتعرض زوجته للقتل على يد احدى العصابات ويقرر الانتقام، وهو دور جديد بعد أن قدم البلطجي والقاتل وتاجر المخدرات وتظهر معه الفنانة دنيا سمير غانم بدور شرف، ويشارك معه ياسر جلال ومحمد شاهين ونسرين أمين ومحمد ممدوح وتأليف محمد سليمان عبدالمالك واخراج حسين المنياوي وأثار. برومو الفيلم مزج بين مشاهد الأكشن والقتل ومشاهد الرقص ليقدم خلطة يلعب على نجاحها كل عام يطرح في 75 قاعة عرض.
محمد سعد، ينافس بفيلمه «حياتي مبهدلة» ويشاركه البطولة نيكول سابا، وحسن حسني، وسامي مغاوري ومن تأليف سامح سر الختم واخراج شادي علي وهو الفيلم الذي تغير اسمه اكثر من مرة بسبب رفض الرقابة للاسم، وهو الفيلم الذي قال سعد: إنه سيغير جلده رغم أن ذلك لم يظهر في البرومو، الفيلم رفضت الرقابة فيه مشهداً يجمع بين «سعد» ونيكول سابا تتحدث فيه عن الفياجرا، وتم تعديله وتشارك فيه صافيناز بعدة رقصات تعمد منتج العمل أن يضعها كلها في البرومو وسيطرح في 50 قاعة عرض.
وقرر محمد رجب عرض فيلمه «الخلبوص» المؤجل من موسم الصيف لعيد الفطر رغم طرح بروموهاته لينقذ نفسه، وهو بطولة ايمان العاصي وميريهان حسين وايناس كامل ورانيا الملاح، تأليف محمد سمير مبروك واخراج اسماعيل فاروق. يجسد محمد رجب خلال احداث الفيلم شخصية مصور فوتوغرافيا من الطبقة الراقية يحيط به عدد كبير من الفتيات ويقنع 4 فتيات منهن بحبه لهن فتحدث بينه وبينهن العديد من المواقف الكوميدية، الفيلم من نوعية اللايت كوميدي ولم تطلب الرقابة حذف أي مشهد منه.
أيضاً ينافس بقوة الفنان هاني رمزي بفيلم «نوم التلات» وتشارك معه الفنانة ايمان العاصي، تأليف فادي أبوالسعود، واخراج ايهاب لمعي، حيث يقدم دور موظف بالشهر العقاري مصاب بمرض نفسي ينام على أثره من يوم الاثنين حتى الاربعاء ليسرق الشهر العقاري يوم الثلاثاء، ويعرض في 30 قاعة عرض.
فيلم «حارة مزنوقة» يعيد طرحه وسط كل هذه الأعمال لنجوم الصف الأول مغامرة كبيرة تهدد بعدم حصول الفيلم على ايرادات مرتفعة خاصة أنه يخلو من نجم صف أول، فالفيلم بطولة أحمد فتحي وعلا غانم، وسعيد طرابيك وايناس النجار وخالد حمزاوي وهناء الشوربجي وتدور أحداثه حول قيام علا بأعمال غير مشروعة وتورط مجموعة من الشباب معها، يعرض في 30 قاعة عرض.
بينما تم تأجيل عدد من الأفلام لتلحق بموسم عيد الأضحى بدلاً من المغامرة وطرحها في هذا الموسم المزدحم بالنجوم، ومنها فيلم «من ضهر راجل» لآسر ياسين ليعرض في عيد الأضحى وكذلك فيلم «الليلة الكبيرة» لسمية الخشاب ليعرض في نفس الموعد.

   

الرقابة ترفع يدها عن بروموهات أفلام العيد اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير