التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 106
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم


افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم

المحرر الثقافي (وكالات:) السبت, 01-اغسطس-2015   03:08 صباحا

افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم

افتتح متسلق قمة إفريست رينولد ميسنر متحفه السادس والأخير على قمة جبل Mount Kronplatz جنوب Tyrol في إيطاليا على ارتفاع 7.500 قدم، ويتميز المبنى الفريد بعدة أدوات وصور وأشياء من حياة المستكشف باعتباره متسلقًا للجبال. وقد تعاون ميسنر، أول من تسلق إفريست دون أكسجين مع المهندس العراقي البريطانى Zaha Hadid لإنشاء مزار في الجبل؛ بجيث يتمكن الزوار من استكشافه.
وأقيم المبنى الفريد على عدة مستويات مع نسبة كبيرة منه تحت الأرض، ونتيجة لذلك يحتفظ المتحف بمستوى ثابت من درجة الحرارة في فصلي الصيف والشتاء، وما يميز الموقع ويجعله جذابًا هو البيئة المذهلة المحيطة به، ويقدم من موقعه المميز 240 درجة إطلالة على جبال Dolomites وأكد ميسنر: الشيء الفريد في هذا المتحف هو المزيج بين الموقع والمنظر والهندسة المعمارية، إذ يشبه في شكله الصخرة.
وفي الطابق السفلي للمتحف هناك نافذة مغطاة بالزجاج والتي توفر شرفة مطلة على جبال Zillertal Alps وOrtles-Ortler والتي تربط الجبل العالمي من الخارج، ويمكن للزوار أن يتخذوا السلالم للتجول في مناطق مختلفة أو يتجولون في متجر المتحف أو السينما ذات المقعد العشرين، هناك أيضًا معارض كبيرة متاحة تتمحور حول الصخور.
ويعد هذا المشروع ثمرة التعاون بين متسلق للجبال الذي عمل كمتخصص في تاريخ تسلق الجبال والمجلس المسؤول عن جبل Kronplatz، ويأمل بأن يضيف المشروع قيمة كبير لخطة تسلق جبل Kronplatz وللمجتمعات المحيطة أيضًا.
وأضاف Skirama Kronplatz من منتجع التزلج والذي يهدف إلى الحفاظ على جبل Kronplatz Ski Mountain في جميع فصول السنة أن المتحف يعد من المعالم الملحوظة في تاريخ المواقع الصاعدة للسماء، مستدركًا: هذا المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع المهندس Zaha Hadid يأخذنا إلى الدوري العالي، الرؤى لا توضع فقط على الأوراق ولكنها تُدرك أيضًا.
وقد أنشأ ميسنر 5 متاحف أخرى في أماكن خلابة بما في ذلك MMM Ortles في إيطاليا، والذي يركز على عالم الجليد ويتيج التزلج وتسلق الجبال والرحلات الاستكشافية إلى البولنديين، كما يمكن للضيوف استكشاف MMM Ripa وهي مجموعة رائعة داخل قلعة Bruneck Castle في Puster Valley والذي يضم معارض تعكس ثقافات وديانات مختلفة وتقدم أنشطة سياحية لمن يحبون تسلق الجبال من آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.
والمتاحف الأخرى التي أنشأها هي: MMM Firmian في قلعة Sigmundskron و MMM Dolomites في Monte Rite وMMM Juval في قلعة Juval في وادي Vinschgau، وتم افتتاح متحفه السادس الذي أكمل به المجموعة والتي أطلق عليها اسم “fifteenth 8,000 metre peak”.

   

افتتاح متحف إيطالي على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير