التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » جوانب إنسانية في حياة "الشيخ زايد" بريشة الإماراتية آمنة الحمادي


جوانب إنسانية في حياة "الشيخ زايد" بريشة الإماراتية آمنة الحمادي جوانب إنسانية في حياة "الشيخ زايد" بريشة الإماراتية آمنة الحمادي

سماح إبراهيم (بوابة الاهرام:) الأحد, 20-سبتمبر-2015   05:09 صباحا

جوانب إنسانية في حياة

من خلال 20 لوحة فنية، استطاعت الفنانة التشكيلية ورسامة الكاريكاتير آمنة الحمادي أن تعبر عن تقديرها لحكيم العرب الشيخ زايد آل نهيان.
رصدت "الحمادي" بعض الجوانب الإنسانية في حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بريشة فنية وخطوط جريئة فى أول معرض شخصى لها خارج بلدها الإمارات العربية المتحدة، الذي افتتح أمس الإثنين بقاعة الدبلوماسيين بالزمالك.
عن فكرة المعرض أشارت "الحمادى" إلى أنها تنبع من المبدأ الأساسي الذي رسخه الشيخ زايد كأحد أهم مبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو تغليب لغة الحوار ودعم السلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب ونشر السلام في العالم.
من جانبه قال الفنان عصام درويش، الذى نحت مؤخراً تمثالاً للشيخ زايد من المزمع افتتاحه فى نوفمبر القادم بالتزامن مع ذكرى رحيله بمدينة زايد، إن شخصية حكيم العرب ثرية فنياً وإبداعياً، ومن الغريب أن الخيوط تجمعت مع بعضها البعض.
وأشار الفنان جمعة فرحات رئيس جمعية الكاريكاتير إلى أن لوحات المعرض متعددة الخامات، موضحاً أنها عبارة عن صور فوتوغرافية منقولة إلى لوحات زيتية أو باستيل وأكوريل، لكن على أية حال تؤكد على مدى حب الفنانة لهذا الرجل كمواطنة إماراتية وعربية.
ورأى "فرحات" أن فن الكاريكاتير فى المعرض أكثر نضجاً من اللوحات من ناحية الأسلوب والخط ومستوى الأداء والأفكار المطروحة، مضيفاً: ربما أتحيز بحكم تخصص للكاريكاتير، وأرى أن به خفة دم ونضجا، ومن ثم فهذا التحيز له أساس فنى وعلمى.
أما الدكتور حمدى أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية ونقيب التشكيليين، فأشار إلى أن المعرض يحكى تاريخ بلد من خلال وفاء فنانة إلى قائدها، لافتاً أن هذا الأمر ليس غريبا، لأن الشيخ زايد كان محباً لوطنه وعاشقاً لقوميته، وهو ما تجلى بشكل كبير فى الأعمال.
ومن ناحية التقنية، قال إن "الحمادى" قامت بالتجريب على عدة طرق من خلال الأعمال التصويرية، فضلاً عن أن لديها بعدًا كاريكاتيريا عاليًا، وقد تناولت الموضوعات والمشكلات الحياتية بفنية.

   

جوانب إنسانية في حياة "الشيخ زايد" بريشة الإماراتية آمنة الحمادي اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير