التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين


معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين

جمال نافع (بوابة الاهرام:) الأحد, 01-نوفمبر-2015   07:11 صباحا

معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين

أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب أسماء الفائزين بجوائز الدورة الرابعة الثلاثين، التي تقام في الفترة ما بين الرابع والرابع عشر من نوفمبر المقبل، والتي تشمل جائزة الشارقة للكتاب الإماراتي، وجائزة أفضل كتاب عربي، وجائزة أفضل كتاب أجنبي، وجائزة الشارقة لتكريم دور النشر. 

ويهدف المعرض من خلال هذه الجوائز السنوية، التي تقدم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى تكريم أصحاب القدرات الإبداعية الفردية والجماعية، الذين أثروا عالم الثقافة ودنيا الكتاب، بأعمالهم المتميزة، كل في مجال عمله واهتمامه، وقدموا إلى المثقف أعمالاً ترتقي بفكره وتعزز معرفته. 

وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "دأب معرض الشارقة الدولي للكتاب على تكريم المؤلفين المبدعين ودور النشر المميزة، ممن يرفدون مكتبات القراء بأفضل الإصدارات، سواءً داخل دولة الإمارات العربية المتحدة أو خارجها، وذلك في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المحفزة لكل صاحب إبداع، كي يقدم المزيد، ويساهم في إحداث تأثير إيجابيب مجتمعه". 

وأكد العامري أن الجوائز التي يقدمها المعرض تعد بمثابة تقدير لأصحاب الجهود المخلصة الذين يعملون على جعل الكتاب في مقدمة اهتمامات الشعوب وأولوياتها، لأن المجتمعات القارئة تتطور بشكل أسرع وأفضل من تلك التي لا يعرف الكتاب فيها طريقاً إلى أيدي أبنائها، مضيفاً أن لجنة اختيار الفائزين بجوائز الدورة 34 بذلت جهداً كبيراً في انتقاء أكثر الأعمال المتقدمة تميزاً، لتمنحها التقدير المستحق. 

ونال جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع، الكاتب حارب الظاهري عن روايته "الصعود إلى السماء" الصادرة عن اتحاد كتَاب و أدباء الإمارات، وفاز بجائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات،الدكتور إبراهيم عبدالله غلوم عن كتابه "مسرح القضية الأصلية - البنية الفكرية في مسرح الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" الصادر عن مؤسسة الانتشار العربي في لبنان. 

وفازت بجائزة أفضل دار نشر عربية دار الجندي للنشر والتوزيع من فلسطين، فيما ذهبت جائزة أفضل دار نشر أجنبية إلى National Book Trust من الهند. 

ومنح المعرض جائزة أفضل كتاب إماراتي مترجم عن الإمارات إلى كتاب "الفن في الإمارات" من إعداد وتأليف مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون والصادر عن دار موتيفيت للنشر في دبي، فيما فاز الكاتب علي أبو الريش بجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات عن كتابه "الغربية طائر بثمانية أجنحة"، الصادر عن دار هماليل للنشر في أبوظبي. 

وذهبت جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية إلى زياد أحمد محافظة عن روايته "نزلاء العتمة"، الصادرة عن فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة في الأردن، ونالت جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، الكاتبة ثريا خان عن روايتها "City of Spies" الصادرة عن Aleph Book Publishing، وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب جيلين جرينوالد عن كتابه "No Place To Hide" الصادر عن Macmillan Publishers. 

وسيتم تكريم الفائزين بهذه الجوائز خلال حفل افتتاح المعرض، يوم الأربعاء المقبل، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والثقافية والفكرية، وممثلي وسائل الإعلام من كل أنحاء العالم.

   

معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن الفائزين بجوائز الدورة الرابعة والثلاثين اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير