التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 99
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » النمنم يشهد افتتاح المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد الأدباء والكتاب العرب


النمنم يشهد افتتاح المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد الأدباء والكتاب العرب النمنم يشهد افتتاح المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد الأدباء والكتاب العرب

منة الله الأبيض (بوابة الاهرام:) الخميس, 24-ديسمبر-2015   06:12 صباحا

النمنم يشهد افتتاح المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد الأدباء والكتاب العرب

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالإمارات فعاليات افتتاح المؤتمر السادس والعشرين للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، صباح اليوم الخميس.

شارك في المؤتمر 16 وفدًا عربيًا، بالإضافة إلى وفد الأمانة العامة، ووفد دولة أوغندا الذي يشارك بصفة مراقب، وبحضور حشد كبير من كبار الكتاب والأدباء والإعلاميين والمثقفين العرب.

وتشهد أعمال المؤتمر انتخاب أمين عام جديد للاتحاد، خلفًا للكاتب محمد سلماوي، حيث رشحت الإمارات حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات لشغل المنصب. وكان سلماوي قرر عدم الترشح لدورة جديدة.

وقدم سلماوي بيانًا بتفاصيل الإنجازات التي حققها الاتحاد خلال الدورات الثلاث الأخيرة منذ انتخابه أمينا عاما للاتحاد وانتقال الأمانة العامة إلى القاهرة في ديسمبر 2006.

كما يشهد المؤتمر تكريم الأديب محمد سلماوي بمناسبة انتهاء أعماله أمينًا عامًا للاتحاد العام للكتاب العرب، إضافة إلى تكريم عدد من الكتاب والأدباء والشعراء العرب.

وتتضمن فعاليات المؤتمر مراسم منح الأديب الفلسطيني رشاد أبو شاور جائزة القدس، التي تم الإعلان عن حصوله عليها في وقت سابق، والجائزة يقدمها الاتحاد العام للأدباء العرب بالتعاون مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سنويا لأحد الأدباء العرب ممن أسهموا في إبراز القضية الفلسطينية عمومًا وقضية القدس على وجه الخصوص. بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات الثقافية ومنها معرض تشكيلى لكل من الفنانة الإماراتية الدكتور نجاة مكي، والفنان السوداني المقيم بالإمارات أمير تاج السر.

كما تعقد خلال فعاليات المؤتمر ابتداء من غد الجمعة ولمدة 4 أيام ندوة بعنوان "أزمة المفاهيم حول الحريات وحقوق الإنسان"، ويشارك فيها عدد من الباحثين العرب.

ويصاحب أعمال المؤتمر مهرجان "سلطان بن علي العويس" الشعري الذي يبدأ غدًا الجمعة بمشاركة 50 شاعرا عربيا. وتستمر أعمال المؤتمر حتى 29 ديسمبر الجاري.

يُذكر أنه قد سبق لدولة الإمارات العربية المتحدة أن استضافت اجتماعات المكتب الدائم للاتحاد العام ثلاث مرات في الشارقة عام 2006، وأبو ظبي عام 2013، وأبوظبي أيضًا مطلع العام الجارى.

   

النمنم يشهد افتتاح المؤتمر السادس والعشرين لاتحاد الأدباء والكتاب العرب اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير