التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 105
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » فائزون بجوائزالإمارات للرواية


فائزون بجوائزالإمارات للرواية فائزون بجوائزالإمارات للرواية

المحرر الثقافى (أبوظبي : ) الخميس, 14-ابريل-2016   04:04 صباحا

فائزون بجوائزالإمارات للرواية

حلّت روايتا «حارس الشمس» للكاتبة إيمان يوسف ورواية «مدن ونساء» للكاتب سعيد البادي في المرتبة الأولى مناصفة في الدورة الثالثة من «جائزة الإمارات للرواية»، وحازت رواية «أيام من ذاكرة سنمار» للكاتب منصور العلوي على المرتبة الثانية في الفئة ذاتها وتم تقديم جائزة تشجيعية لرواية «ماذا لو» للكاتبة سارة العبادي. وفازت رواية «أرجوحة حديدية» للكاتبة عائشة العليلي بالمركز الأول ضمن فئة الرواية القصيرة، وجاءت رواية «جــذور عارية» للكاتبة حسنة السالمي في المركز الثاني ضمن هذه الفئة، في حين حصلت رواية «المواطن سيفول» للكاتب سالم الأغبري على جائزة تشجيعية.

وكانت هيئـــة «جائزة الإمارات للروايــة» التي يرعاها وزير الخارجية والتعـــاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهــيان وتنظمها twofour 54، أعلنـــت قائــمة الفائزين بالدورة الثالثة مــــن الجائزة خلال مؤتمر صحافي حضره جمال الشحي الأمين العام لـ «جائزة الإمارات للرواية» وبعض من أعضاء اللجنة.

وتم اختيار الأعمال الروائية الفائزة من بين 25 عملاً روائياً تقدمت للجائزة.

وتألفــت لجنة التحكيم من القاصة الإمـاراتية مريم جمعة فرج، الكاتب العراقي شاكر نوري، الكاتب اللبناني محمد وردي، والكاتب الكويتي عبدالوهاب الحمادي، والكاتب عبدالله الشويخ.

وأكدت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour 54 بالإنابة دعم المبادرات الإبداعية الهادفة إلى تطوير محتوى أصيل وعبر مختلف المنصات الإعلامية، ومن بينها «جائزة الإمارات للرواية»، التي تشجع الكتّاب المحليين وتنشر أعمالهم الإبداعية. وأضــافت: «تسلّط هذه الجائزة الضوء على الثقافة الأدبية الغنية في المجتمع الإماراتي، وتعزز ثقافة القراءة كعادة وممارسة يومية، لا سيما بعد إعلان العام 2016 عاماً للقراءة في الإمارات.»

وقال جمال الشحي، إن هذه الجائزة تواصل رحلة نجاحها بحيث تسجل زيادة في عدد الترشحات عاماً تلو آخر، مع تطور كبير في نوعية المحتوى والأعمال المقدمة.

   

فائزون بجوائزالإمارات للرواية اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2018
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير