التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » خبر » فلسطين ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب


فلسطين ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب فلسطين ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب

المحرر الثقافى (عمان : ) الإثنين, 25-يوليو-2016   03:07 صباحا

فلسطين ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب

 

 قال وزير الثقافة الاردني الدكتور عادل الطويسي إن فلسطين ستكون ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب في دورته السادسة عشرة، التي ستعقد بين الثامن والعشرين من سبتمبر/أيلول المقبل ولغاية الحادي عشر من أكتوبر/تشرين أول التالي.

رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين الناشر فتحي البس ومدير معرض عمان الدولي للكتاب قال إنها المرة الأولى التي سيكون في معرض الكتاب الأردني ضيف شرف.

ويأتي اختيار فلسطين كأول ضيف شرف للمعرض، كما أشار البس، بعد التشاور الواسع مع كافة الأطراف ذات العلاقة، التي أجمعت على أنها بداية موفقة لهذا البرنامج، لما يربط بين الاردن وفلسطين من علاقات سياسية وثقافية واجتماعية خاصة ومتميزة.

وتابع أن لجنة مشتركة ستتابع تفاصيل البرنامج الثقافي والمشاركة الفلسطينية لتكون غنية وتعرف بالوجه الحضاري والثقافي لضيف الشرف، وسوف تعلن تفاصيل البرنامج في أقرب وقت ممكن.

وكان وزير الثقافة الدكتور عادل الطويسي قد قرر تشكيل لجنة استشارية عليا لمعرض عمان الدولي للكتاب السادس عشر، برئاسته، وعضوية أمين عمان السيد عقل بلتاجي، ورئيس اتحاد الناشرين الأردنيين فتحي البس، وذلك بالتشاور والاتفاق على دعم المعرض.

وأشار البس إلى أن شخصية المعرض الثقافية سيتم اختيارها استنادا إلى معايير يتم دراستها الآن، وستوضع بشكل نهائي بالتشاور مع وزارة الثقافة وأمانة عمان ومؤسسات وروابط ثقافية تعمل بالشأن الثقافي، ولن يكون اختيارا يستند إلى معرفة أو علاقات شخصية، وسيطلب من كل المعنيين تقديم ترشيحاتهم للدراسة والاختيار.

ويشار إلى أن معرض عمان الدولي للكتاب سيعقد في معرض عمان للسيارات/طريق المطار، وقد شكل الاتحاد لجنة خاصة للمعرض، من: أحمد أبو طوق، واقد انبثق عن اللجنة العامة اللجان الفرعية التالية: لجنة العلاقات العامة والتسويق، لجنة الثقافة والإعلام، اللجنة الفنية.

ويقيم المعرض برنامجا ثقافيا بمشاركة كوكبة من المثقفين والمبدعين الأردنيين والعرب، كما يعقد مجموعة من الندوات التي تتمحور حول الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وتعزيز دور المؤلف.

   

فلسطين ضيف شرف معرض عمّان الدولي للكتاب اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير