التصويت
التصويت
كيف ترى أثر  الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟ كيف ترى أثر الربيع العربي على المستوى الثقافي ؟
- أدى الى تراجع الدور الثقافي
- لم يؤثر على الثقافة.
- ساهم في نهضة الثقافة


عدد المصوتين عدد المصوتين : 96
تصويت سابق تصويت سابق
أراء وكتاب
مقالات مختارة
  
الرئيسية الرئيسية » تقارير » مجلة عرب بكس تمد جسور التواصل بين المصورين في العالم


مجلة عرب بكس تمد جسور التواصل بين المصورين في العالم مجلة عرب بكس تمد جسور التواصل بين المصورين في العالم

المحرر الثقافى () الأحد, 07-اغسطس-2016   04:08 صباحا

مجلة عرب بكس تمد جسور التواصل بين المصورين في العالم

 تهدف مجلة عرب بكس https://arabpx.com/ الى مد جسور التواصل بين المصورين من مختلف أنحاء العالم والتعريف بأساليبهم الفوتوغرافية، وكذلك تسليط الضوء على أبرز المصورين الاجانب وتقديمهم الى العالم العربي من خلال المقالات في محاور التصوير المختلفة، والصور المميزة واللقاءات مع أشهر المصورين لإضافة الى الكثير من المواضيع الشيقة الأخرى.

وقد صدر "كتاب مائة مصور عربي" وهو يعد كتاب التصوير العربي الاكثر انتشاراً في العالم. وقال الموقع: كان النجاح الذي أحرزته مجموعة المصورين العرب وموقع عرب بكس، حافزا لنا للتفكير بأفكار أخرى غايتها خدمة المصور العربي والتعريف به عالمياً والارتقاء بفن الفوتوغراف العربي ليجد له المكانة التي يستحقها على مستوى العالم.

وكلنا مطلعون ومتابعون لما يبدعه مصورونا من شتى بلداننا العربية في هذا المجال. ومن خلال اطلاعنا على ما تحوي عليه المكتبات الغربية من كتب وكتالوجات تعرف بكبار المصورين العالميين كل حسب جنسيته، ادركنا الفراغ الذي تشهده مكتباتنا العربية وخلوها من أي دليل او كتاب يعرف بالمصورين العرب، ولذلك يسرنا ان نقدم كتاب "مائة مصور عربي" الأول الذي توخينا فيه تقديم صورة مشرقة عن فن التصوير العربي في وقتنا الراهن.

إن عرب بكس، هو موقع الكتروني يقدم خدمات تختص بمجال التصوير منها مسابقات شهرية على مجموعة المصورين العرب على الفيسبوك والتي تضم ما يقارب الــ 150 الف مشارك بين مصور وهاوي ومتابع. واصدار كتب تصوير سنوية وومجلات وهوية ورحلات تصويرية حول العالم. يسعى القائمون على الموقع من خلالها الى خدمة المصور العربي والتعريف به عالميا والارتقاء بفن الفوتوغراف العربي ليجد له المكانة التي يستحقها على مستوى العالم.

وكلنا مطلعون ومتابعون لما يبدعه مصورونا من شتى بلداننا العربية في هذا المجال. ومن خلال اطلاعنا على ما تحويه المكتبات الغربية من كتب وكتالوجات تعرف بكبار المصورين العالميين كل حسب جنسيته، ادركنا الفراغ الذي تشهده مكتباتنا العربية وخلوها من اي دليل او كتاب يعرف بالمصورين العرب. ونطمح بلاشك المواصلة في هذه الفكرة خلال السنوات القادمة والبحث عن افكار اخرى.

*كيف يتم اختيار الصور؟

ان طريقة ادراج الصور داخل الموقع والية اختيارها تنقسم الى عدة ابواب. يقوم فريق المحررين بمتابعة الصور التي تنشر على مجموعة المصورين العرب في موقع الفيسبوك والصورة المميزة يتم ادراجها ضمن قائمة اختيار المحررين، كذلك صورة اليوم التي يتم اختيارها من المجموعة يتم ايضاً ادراجها في الموقع ضمن قائمة صور اليوم.

ـ اما بالنسبة للمسابقة الشهرية التي تنضمها المجموعة فيتم ادراج الصورة الفائزة داخل الموقع ضمن خانة الصور الفائزة، كما يتم وضع الصورة الفائز غلافا للموقع لمدة شهر. فقرة "مصورون مبدوعون" يتم اختيارها من قبل المحررين على ضوء الصور التي يساهم بها المصور.

كل هذه النقاط المذكورة لا يمكن ان تحصل عليها دون ان تكون عضوا رسميا مسجلا لدى مجموعة المصورين العرب وموقع عرب بكس من خلال الحصول على رقم هوية رسمي.

* آراء

وفي محاولة لاستطلاع رأي بعض الفنانين والمتصفحين العرب لموقع عرب بكس، قال ربيع إدريس من لبنان: "الحق يقال بأن عرب بكس يعتبر من أهم مواقع التصوير العربية على الإطلاق. كذلك السعي الدائم في سبيل التطوير وإدخال كل ما هو جديد إلى عالم التصوير العربي. نفتخر بوجود هكذا موقع عربي، وإلى المزيد من التقدم".

بينما قال وسام شحادة من لبنان أيضا: "مشروع جميل ومهم وهو يعطي حافز كبير للمصورين لاعطاء مزيد من المجهود للتقدم بهذا الفن العظيم. وما تقوم به عرب بكس في هذا المجال يعد سابقة في وسائل التواصل الاجتماعية العربية, نتمنى للقائمين على الصفحة مزيد من التقدم والافكار الجميلة والمثمرة".

ومن سلطنة عمان قال محمد باقر جواد: "الحقيقة كنت قد تفاجأت عندما تلقيت رسالة من عرب بكس بخصوص إختياري من ضمن المشاركين في كتاب 100 مصور عربي ... الفكرة بحد ذاتها كانت بالنسبة لي مفاجاة إذ لم نتعود الى مثل هذه المبادرات من أحد للقيام بمثل هذا العمل الرائع من قبل. وقد كانت فكرة رائعة أن يتعرف المصورن العرب على بعضهم البعض من خلال الأعمال الرائعة التي شاركوا فيها. حقيقة أقول ودون مجاملة المصور العربي بأيد أمينه مع عرب بكس وله أن يفتخر بذلك، ولا أشك أن في جعبة عرب بكس الكثير من المفاجآت القادمة للمصور العربي فهنيئا لنا بكم".

   

مجلة عرب بكس تمد جسور التواصل بين المصورين في العالم اضافة تعليق

شكرا لك ..! سوف يتم عرض التعليق بعد التدقيق عليه من قبل المحرر .

  
 
خيارات متاحة

طباعة مقال المفضلة حفظ مقال تعليق
ارسال طباعة المفضلة تعليق حفظ

جديد المقالات
من الأرشيف

اقرأ ايضا
رئيس التحرير
د.لنا عبدالرحمن

© جميع الحقوق محفوظة لموقع نقطة ضوء 2005 - 2017
خدمة Rss   خريطة الموقع   التحرير

Powered by DevelopWay
برمجة وتصميم : طريق التطوير