الخرطوم تشهد فعاليات معرضها الدولي للكتاب

المحرر الثقافي (الخرطوم : )

الخميس, 19-اكتوبر-2017   03:10 صباحا

الخرطوم تشهد فعاليات معرضها الدولي للكتاب

تشهد الخرطوم فعاليات معرضها الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشرة تحت شعار (الكتاب جسر للمعرفة) بمشاركة نحو 300 دار نشر عربية وأجنبية من 14 دولة. ومن بين الدول المشاركة في المعرض السعودية وسلطنة عمان والأردن والإمارات والبحرين وقطر وسوريا والجزائر وجنوب السودان.وتحل مصر ضيف شرف المعرض بمشاركة 78 دار نشر فيما اختارت إدارة المعرض الشاعر والناقد السوداني الراحل محمد عبدالحي (1944-1989) "شخصية الدورة".
وقال كرمالله حامد وكيل وزارة الثقافة السودانية ورئيس اللجنة العليا لدورة هذا العام إن المعرض يضم نحو 80 ألف عنوان نحو 30 في المئة منها عناوين جديدة. وأضاف " المعرض يتضمن الكثير من الفعاليات في مجالات المسرح والرواية والفن التشكيلي".
وتستمر الدورة الثالثة عشرة في أرض المعارض في بري حتى التاسع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول.وتركز الدورة الجديدة على الإصدارات الحديثة للمطابع، فضلا عن اهتمامها بالكتاب العلمي والجامعي، ومكتبة الطفل. وتعد التظاهرة لزوارها برنامجا حافلا يشمل إقامة عدد من الندوات والمحاضرات، ومقهى ثقافي، وأمسيات ثقافية وفكرية. كما تشهد تكريم عدد من الشخصيات الفنية والأدبية المحلية والدولية التي أثرت الساحة الثقافية داخليا وخارجيا.